طبيق التعرف على الموسيقى Shazam

اتخذ رجل الأعمال “كارلوس سليم” المكسيكي قراراً بالاستثمار في تطبيق التعرف على الموسيقى Shazam الشهير وذلك بمبلغ تم تقديره في التقارير اخبارية بنحو أربعون مليون دولار أمريكي.

وكشفت وكالة “رويترز” للأنباء أن التطبيق Shazam  الذي يتيح مساعدة المستخدمين من أجل التعرف على الموسيقى التي يسمعونها وشراءها ومشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و بالفعل نجحت هذه الفكرة في جذب أموال أغنى رجل في العالم ، وذلك ما دفع رجل الاعمال كارلوس سليم إلى استثمار 40 مليون دولار أمريكي في هذا التطبيق Shazam .
ويصنف رجل الأعمال المكسيكي “كارلوس سليم” المنحدر من الأصول اللبنانية بأنه الرجل الأغني في العالم وذلك بمعدل ثروة تقدر بنحو 73 مليار دولار أمريكي ، وذلك حسب تصنيف مجلة Forex الأمريكية لأغنياء العالم.
والخطوة التالية المنتظرة هي أن يستغل القائمون على تطبيق Shazam استثمار هذا الرجل المكسيكي من أجل التوسع بمجال الإعلانات والدعاية التلفزيونية، وذلك بتقديم خدمة تتيح لمستخدمي التطبيق التعرف على مقاطع الإعلانات الموسيقية والتحول مباشرة إلى صفحة العلامة التجارية صاحبة الإعلان على مواقع التواصل أو موقعها على الإنترنت وبهذا الربط يتم تسويق الاعلانات عن طريق هذا التطبيق .
حيث يقدر الإنفاق على حملات الاعلانات التلفزيونية بنحو 350 مليار دولار!! ، وذلك حسب تقرير مؤسسة نيلسن للأبحاث عن العام الماضي ، مما يجعل السوق مفتوح أمام Shazam ورجل الأعمال كارلوس سليم لتحقيق حصة ربحية ممتازة من تلك الأموال التي تنفق على الاعلانات التلفزيونية.
ويسعى القائمون على التطبيق الذي تم العمل عليه في بريطانيا، توسيع السوق الذي يوفر فيه التطبيق خدماته الإعلانية وتفعيل ميزاته بالدخول إلى سوق أوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية إلى جانب السوق البريطاني والسوق في أمريكا الشمالية وقريبا في كل أسواق العالم.
يذكر أن علامات تجارية كبرى مثل “يونيليفر” و”بروكتر أند جامبل” و”أميركان إكسبرس” تستخدم تطبيق Shazam في حملاتهم الإعلانية بأمريكا الشمالية، وهو التطبيق الذي يتوافر لكافة منصات التشغيل والأسواق الأوروبية وقريبا أوقع أنه سيغزو الأسواق كافة.

من اهم ميزات التطبيق: يبحث التطبيق في اقل من 6 ثواني عن اي موسيقى او اغنية بمختلف اللغات, ويأتي باسم الاغنيه والمطرب ويعطيك امكانية مشاركة الاغاني ونتائج البحث مع اصدقائك على فيسبوك, يمكنك شراء الاغاني.

المصدر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s