استخدام Oculus Rift و Kinect في ذراع روبوت لـ NASA

استخدام Oculus Rift و Kinect في ذراع روبوت لـ NASA

استخدام Oculus Rift و Kinect في ذراع روبوت لـ NASA

دمج مجموعة “Oculus Rift” المصنعة لـ Virtual Reality” النظارات الرأسية للحقيقة الافتراضية “مع حساس الحركة لـ “مايكروسوفت” ألا و هو “Kinect” بالتأكيد حلم لأي محب للألعاب , لكن مختبر “Jet Propulsion Laboratory” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “NASA” كان أكثر عملياً عندما جعلهما يعملان جنباً إلى جنب كواجهة تحكم بذراع روبوت .

يمكنكم قراءة : تكنولوجيا في سطور … ناسا مع ابتكارات جديدة لغزو الفضاء

كل هذا حصل بشكل مخبري لكنه بدون شك خطوة مميزة باتجاه إنشاء إطار عام للتحكم عن بعد بالروبوتات في البيئات الخاصة بها , خصوصاً تلك الغير محمية كالفضاء الخارجي .

كانت التجربة ناجحة جداً مع التحسينات التي طرأت على الجيل الثاني لأجهزة “Kinect” مقدمة درجة عالية من الارتباط , بينما زودت مجموعة “Oculus Rift” منظور للرأس , فهل هذا أمر عادي ؟ فمن المعلوم أن “NASA” وكالة حكومية تنفق في العادة مليارات الدولارات على أبحاثها و مشاريعها لكن مع الاختبار الجديد لم تنفق أكثر من ألف دولار .

يقول “فيكتور لو” مهندس الواجهات البشرية في الوكالة :

” نقوم حالياً ببناء شراكات مع شركات تجارية مصنعة لأجهزة غير مصممة في المقام الأول لاسكتشاف الفضاء , سيساعدنا هذا في الحصول على المزيد بشكل أكبر من البدء من نقطة الصفر و هذا قد يعني أننا بالإمكان تقديم أنظمة للاستخدام العام , فتخيل أن العملية السابقة كانت ستكلفنا 7 سنوات من العمل “

أترككم الآن مع هذا الفيديو الخاص بالتحكم بذراع روبوت تابع لـ “NASA” :

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s