أبحاث كشف المجرمين من أعين الضحايا

أبحاث كشف المجرمين من أعين الضحايا

هل شاهدتم أو سمعتم عن إلقاء القبض عن مجرمين من خلال انعكاس صورتهم على أعين الضحايا ؟ ، إنها أبحاث عن تكنولوجيا زووم جديدة ، حيث أظهرت دراسة قام بها مجموعة من الباحثين من جامعة غلاسكو ، اسكتلندا ، أن هناك إمكانية للتعرف على المجرمين عن طريق استعادة انعكاس صورهم من داخل أعين الضحايا ، وقد كانت الطريقة فعالة .

لقد استخدم الفريق الباحث ظروف مثالية ، كاميرا 39 ميغا بيكسل ،  Hasselblad H2D ، التصوير من بعد متر واحد ، إضاءة ممتازة ، وبالفعل كانت النتائج على أفضل مايرام ، وتم الحصول على المعالم بشكل واضح وحقيقي .

في موضوع البحث عن صور منعكسة عن العين ، استطاع الفريق العلمي بانتزاع صورة ما بين 27 – 36 بكسل عرضاً و 42 – 56 بيكسل طولاً ، وتظهر منعكس الوجه الموجود في العين .

أكّد الدكتور جنكينز الذي أشرف على الأبحاث أن صور العيون يمكن أن تكشف المكان الذي كان فيه الشخص ، والأشخاص الذين تحدث ونظر إليهم ، و تساعد بشكل كبير في التعرف على المجرمين الذين ينفذون جرائم الخطف والاغتصاب والسرقة وغيرها من خلال تحليل الصور المخزنة في عيون الضحايا أو الشهود الموجودين عند الحادثة .

وكانت قد شككت المصورة كرستين من موضوع إمكانية الاستفادة من هذه التكنولوجيا بالشكل الدقيق و المطلوب ، حيث بينت أن الصور الملتقطة يجب أن تكون ذات دقة أعلى من ذلك ، بالإضافة إلى أن المجرم يجب أن ينظر بشكل مباشر إلى وجه الضحية للحصول على النتائج المطلوبة ولا يتحقق ذلك بشكل دائم .

ما رأيكم بهذه الـ أبحاث ، هل سنصل إلى هذه الدقة في التكنولوجيا ، يمكنكم التدقيق في الصورة الناتجة عن أبحاث الفريق العلمي أعلاه و إبداء الرأي بعدها .

 

أبحاث كشف المجرمين من أعين الضحايا

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s