كيف تؤسس انطلاق شركتك لكي تنمو

كيف تؤسس انطلاق شركتك لكي تنمو

للأسف .. أن تأتي بفكرة تجارية ممتازة ليس كافياً لكي تنجح . لتستكمل فكرة عملك بنجاح عليك أن تتحلى بالفطنة التجارية والقدرة على التفكير المسبق لما قد تتعرض له وتواجهه مستقبلا .

عليك منذ البداية أن تخطط للمستقبل وتتخذ خطوات من شأنها أن تساعدك على ان توسيع أعمالك ونمو الشركة الخاصة بك وتأمين انطلاقة جيدة لها ، يقول كاتب المقال “دارين فيل”: إنه مبدأ تمسكت به في أول شركة لدي Pure360 ومازلت مواظب عليه حتى الآن، إن بناء أسس للتقدم المستمر هو أحد المتطلبات المتوجبة عليي بصفتي أحد المؤسسين ، بالاعتماد على خبرتي إليكم أربع خطوات تعلمتها عن كيفية بناء وتطوير الأعمال التجارية .

أولا : اعرف مهمتك

يؤكد رجال الأعمال المشهورون دوما على أهمية وضع وتحديد الأهداف والمهام ، رغم أن هذا يعتبر شيئا معروف إلا أنه شرط لازم عليك أن تلتزم به من اليوم الأول ، إن قمت بتأسيس ووضع رؤية واضحة مدعومة بأهداف محددة ومهام ذكية موضوعية لتحقيقها فإنك في طريقك لبناء شركة وتوسيع نطاقها بشكل واسع وفعال ، كل ما ستحتاجه هو تشكيل صورة واضحة لما تريد أن تكون وتشكيل صورة واضحة لكيفية الوصول إلى هناك .

ثانيا : استثمر في الإمتياز

يجب أن تستثمر في المجالات المتميزة لبناء تجارة قادرة على الازدهار والتعامل مع متطلبات التقدم ، عليك أن تجهز نفسك للانطلاق مع أفراد يتمتعون بالطموح والخبرة ، بداية يمكنك أن تختبر فترة شاقة في جلب الكفاءات ، لذا عليك أن تكون جاهزا للاستثمار غير المضمون حيث من الممكن أن تتعرض لأشخاص وشخصيات مختلفة. أنت وحدك من سيحدد مدى كفاءة هؤلاء الأشخاص .. خذ وقتك لانتقاء وتطوير الأكفاء منهم.. توسيع نطاق أي شركة أمر محفوف بالمخاطر ، عليك أن تستعد لتوطيف الأشخاص المناسبين .

ثالثا : اعتمد أعلى التجهيزات والموارد البشرية

عليك جلب كل من المعدات والخبرات البشرية عالية الجودة وضع الخبرات في مكانها الصحيح سواء على صعيد المعدات أو الموارد البشرية سيلقي عن كاهلك عناء القلق ، ستكون في حاجة إلى أخصائيين يديرون احتياجات القوى العاملة لديك وإلى مدير عمليات يشرف على إدارة عملية التوسع. في البداية سيكون أحد المخاطر أن تضع هذه المسؤولية على عاتق شخص غيرك. عليك أن تكون مشرفا على اتخاذ القرارات الهامة كالتعيينات والتغييرات التي يتطبها العمل لكن مع الوقت لابأس أن تفوض بديلا عنك بحيث لا تعرض نفسك للاستهلاك التام .

رابعا : تبنى الأنظمة السحابية Cloud

إن لم تقم حتى الآن بتطبيق نظام برمجة سحابية Cloud في نظام عملك فعليك أن تقوم بذلك الآن وفورا. إنه يمكنك من التعامل مع طموحك في التوسع والتقدم بسرعة أكبر عن طريق خفص التكاليف المحتملة. الخدمات البرمجية السحابية متنوعة وبأسعار مختلفة تناسب مراحل تطور عملك. يقول كاتب المقال أنه اعتمد الحوسبة السحابية في Crunch ويعتقد أنه سيلتزم به مطولاً في مراحله المستقبلية.

تعريف بكاتب المقال:

Darren Fell is Co-Founder and Managing Director at Crunch Accounting, a UK based online accountancy firm. Prior to this he successfully set up and sold Pure 360. As a serial entrepreneur, he’s passionate about small businesses and helping young entrepreneurs create great concepts

المصدر

.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s